Let’s travel together.

مسبحة القديس ميخائيل والملائكة القديسين

2٬033

 

في القرن الثامن عشر، كانت الكنيسة تمر بأوقات صعبة وحرجة، فظهر عام 1751 رئيس الملائكة القديس ميخائيل المحامي عن الكنيسة لخادمة الله المتعبدة له “انطونيا داستوناك” الراهبة الكرمليّة وأعطاها هذه المسبحة المقدّسة وألهمها الصّلوات اللّازمة قبل كل بيت، ووعدها بأن كلّ من يكرمه بهذه الطريقة يكون مصحوبًا إلى المائدة المقدسة (المناولة) مع ملاك من كل جوقة من أجواق الملائكة التسع ، وأنّه من يتلو هذه المسبحة يوميًا سيرافقه الملائكة القديسين في حياته، وينّجيه بعد الموت مع أهله من عذابات المطهر .
تتألف “مسبحة القديس ميخائيل والملائكة القديسين” من تسع ابيات، كل بيت مرّة ابانا وثلاث مرات السلام عليك.
عام 1871، وافق عليها رسميًا قداسة البابا الطوباوي بيوس التاسع !

4103335406_aa683eab17

 

فعل الندامة : يا ربي وإلهي، أنا نادمٌ من كلّ قلبي، على جميع خطاياي، لأنّي بالخطيئة خسرتُ نفسي والخيرات الأبدية، واستحققت العذابات الجهنّمية. وبالأكثر أنا نادم، لأنّي أغظتك وأهنتك، أنت يا ربي وإلهي المستحق كلَّ كرامة ومحبّة. ولهذا السّبب أُبغِضُ الخطيئةَ فوق كلِّ شرّ. وأُريدُ بنعمَتِك أَن أَموتَ، قبل أَن أغيظَك فيما بعد. وأَقصدُ أن أهرب من كلّ سببِ  خطيئة، وأن أَفي ، بقدرِ استطاعتي ، عنِ الخطايا التي فعلتها. آمين.

يا قدّيس ميخائيل دافع عنّا في المعركة لكي لا نهلك في يوم الدينونة .

–    اللهم أصغِ إلى معونتي

–   يا رب أسرع إلى إغاثتي

المجد للآب والإبن والروح القدس الإله الواحد .  آمين.

 

الى الجوقة الأولى من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة الساروفيم الملتهبين بنار الحب الإلهي، إجعلنا يا ربّ أهلاً لأن نشتعل بمحبة كاملة. آمين .

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام )

الى الجوقة الثانية من الملائكة:بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة الكاروبيم ذَوي النور والمعرفة، أعِطنا يا ربّ نعمة لكي نترك طريق الخطيئة ونسرع في طريق الكمال المسيحي. آمين .

 (مرة أبانا وثلاث مرات السلام )

الى الجوقة الثالثة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة العروش الجالس عليهم العليّ الكلي القدرة، أغمر قلوبنا يا رب بروح التواضع الحقيقي . آمين.

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام ) 

الى الجوقة الرابعة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة السيادات ، إمنحنا يا ربّ نعمة السيادة على حواسنا والقوة على قمع شهواتنا السيئة. آمين.

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام ) 

الى الجوقة الخامسة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والقوات السماويين، تنازل يا ربّ واحمِ نفوسنا من أفخاخ الشيطان وتجاربه . آمين .

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام )


c82fa977d775c219e56bd824bc53a593

الى الجوقة السادسة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة السلاطين القاهرين، لا تدعنا يا ربّ نرزح تحت التجارب المُهلكة بل نجّنا من الشرير. آمين .

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام )

الى الجوقة السابعة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة الأرباب الساهرين على الممالك والأقاليم، إملأ يا ربّ نفوسنا بروح الطاعة الحقيقية. آمين .

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام )

الى الجوقة الثامنة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة الرؤساء، إمنحنا يا ربّ نعمة الثبات في الإيمان والقيام بالأعمال الصالحة كي نصل إلى مجد السماء. آمين .

 (مرة أبانا وثلاث مرات السلام)

الى الجوقة التاسعة من الملائكة: بشفاعة القديس ميخائيل والملائكة القديسين الملتهبين غيرة على خلاصنا، تنازل يا ربّ وأرسل هذه الملائكة ليحرسونا في هذه الحياة الفانية ويقودونا في الآخرة إلى المجد الخالد في السماء. آمين .

( مرة أبانا وثلاث مرات السلام ) 

في النهاية نُصلّي:

–       أبانا إكراماً للقديس ميخائيل

–       أبانا إكراماً للقديس جبرائيل

–        أبانا إكراماً للقديس رافائيل

–         أبانا إكراماً لملاكنا الحارس

aa902ee71442051f7c8f16b3f8fca0ca

صلاة : أيّها الأمير المُمجّد ” القديس ميخائيل ” رئيس وقائد الجيوش السماوية، حارس النفوس، المُنتصر على الأرواح المتمردة، أمير البلاط السماوي وقائدنا المحبوب بعد الرب يسوع المسيح وأمه العذراء مريم سلطانة السماء والأرض، تنازل وابعد عنّا كل المضايقات واجعلنا بشفاعتك التي لا مثيل لها نخدم الرب بأمانة أكثر يوماً بعد يوم . آمين.

صلِّ لأجلنا يا قديس ميخائيل الممجّد، سيد كنيسة يسوع المسيح ، لكي نكون أهلاً لمواعيده. آمين .

† ♥ †  

تابعونا على الفيسبوك:
قلب مريم المتألم الطاهر

10509613_656184954476471_197786145256822204_n

Comments are closed.